مساهمة هيئة الهيئات المدنية في إعداد برنامج عمل الجماعة


مساهمة هيئة الهيئات المدنية في إعداد برنامج عمل الجماعة:

في إطار إرساء الآليات التشاركية للحوار و التشاور و لتيسير مساهمـــات المواطنات والمواطنين والجمعيات في إعداد برنامج عمل جماعة الخميسات، نظم المجلس الجماعي لمدينة الخميسات يوم الاثنين 09 ماي 2022، على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، لقاء تواصليا وتشاوريا موسعا مع الجمعيات الفاعلـــة بالمدينة، والذي ترأسه السيد مصطفى النوحي نائب الرئيس وبحضور السيد مدير المصالح وبعض اطر الجماعة.

افتتح هذا اللقاء السيد مصطفى النوحي بكلمة رحب فيها بالحاضرين وشكرهم على تلبيتهم الدعوة لحضور هذا اللقاء من أجل تقديم مقترحاتهم و مطالبهم في شأن إعداد برنامج عمل جماعة الخميسات.

وبعد ذلك، تم توزيع الحاضرين على خمس ورشات، وهي ورشة النمو الاقتصادي المحلي والتنافسية الترابية، وورشة تهم البنى التحتية و التجهيزات الجماعية و النقل و التنقل، و ورشة السكنى و التعمير و التنمية المجالية و الترابية، و ورشة الشأن الاجتماعي و الثقافي و الرياضي، و ورشة الصحة و السلامة و البيئة. ومن جهتهم عبر اعضاء الهيئات المدنية المشاركة عن تنويههم بانفتاح المجلس الجماعي الجديد على الفعاليات المدنية والجمعوية بالمدينة، وهو ما تم التعبير عنه من خلال انخراطهم الفعال في أشغال الورشات التي عرفت نقاشا مستفيضا وغنيا.