جماعة الخميسات تعقد الجلسة الثالثة والرابعة من دورة ماي العادية لسنة 2023


دورة ماي جماعة الخميسات

عقد المجلس الجماعي للخميسات الجلسة الثالثة من دورته العادية لشهر ماي بالخزانة الجماعية وذلك يوم الخميس 18 ماي 2023 على الساعة العاشرة صباحا. وقد ترأس أشغال هذه الجلسة السيد حسن ميسور رئيس المجلس الجماعي، و بحضور السيد باشا المدينة، و السادة والسيدات أعضاء و عضوات المجلس، و أطر و موظفي الجماعة و ممثلي الهيئات المدنية و الإعلامية. وقد افتتح السيد حسن ميسور رئيس الجماعة أشغال هذه الجلسة بكلمةٍ ترحيبيةٍ بالجميع، كما دعا السيد الرئيس الحضور إلى قراءة الفاتحة ترحما على والد المستشار السيد امحمد السباعي. وبعد ذلك، تقدم السيد فؤاد العتريس كاتب المجلس بقراءة جدول أعمال هذه الجلسة الذي تضمن النقط الآتية:

1- الدراسة والتصويت على طرق تدبير ملاعب القرب بالجماعة.

2- الدراسة والتصويت على تعديل ميزانية 2023 لجماعة الخميسات.

3- الدراسة والتصويت على تعديل وتتميم الفصل 55 من القرار الجبائي المتعلق بتعريفة الإنذارات المرسمة وفق مقتضيات القرار التنظيمي المتعلق بالصحة والنظافة والبيئة.

4- الدراسة والتصويت على تعديل الفصل 24 من القرار الجبائي المتعلق بتعريفة رسوم المحجز الجماعي.

5- الدراسة والتصويت على تعديل الفصل 57 من القرار الجبائي المتعلق بالتصميم التعديلي.

6- الدراسة والتصويت على تعديل الفصل 28 من القرار الجبائي المتعلق بتعريفة اللاقط الهوائي فوق سطوح الخواص.

وبعد نقاش مستفيض لمجمل هذه النقط من طرف السيدات والسادة الأعضاء، تم التصويت عليها بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين، باستثناء تأجيل النقطة الثانية المتعلقة بتعديل ميزانية 2023 لجماعة الخميسات. وجدير بالذكر أن النقطة الأولى المتعلقة بالدراسة والتصويت على طرق تدبير ملاعب القرب بالجماعة، فقد توصل أعضاء المجلس لاتفاق بالأغلبية المطلقة على مقترح "مجلس تدبيري" يُعنى بتدبير هذه الملاعب.

كما عُقدت الجلسة الرابعة من هذه الدورة، على الساعة الثالثة والنصف مساء من نفس اليوم، وذلك للإجابة عن الأسئلة الكتابية التي تقدم بها نائب الرئيس السيد أحمد بلغازي، والتي أعقبتها أجوبة الرئيس، وذلك لتنوير الحضور والرأي العام المحلي بمجموعة من التوضيحات والمعطيات.

وفي الختام، تلا كاتب المجلس نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

19/05/2023