جماعة الخميسات تعقد الجلسة الأولى من دورة فبراير 2024


08/02/2024

عقد المجلس الجماعي للخميسات برئاسة السيد حسن ميسور، صبيحة يوم الأربعاء 7 فبراير 2024، بقاعة الخزانة البلدية، الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر فبراير 2024 و ذلك بحضور السيد باشا مدينة الخميسات بالنيابة إلى جانب السيدات و السادة أعضاء المجلس. فضلا عن السيدات والسادة أطر المجلس وممثلي الهيئات المدنية والإعلام المحلي.
و بعد التأكد من النصاب القانوني افتتح السيد حسن ميسور أشغال الجلسة الأولى من هذه الدورة بكلمة ترحيبية و دعوة الجميع إلى الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الأستاذ محمد بن سعيد أيت إيدر. كما قام السيد الرئيس بتلاوة تقرير عن الأعمال التي قام بها ما بين الدورتين العاديتين كما هو منصوص عليه في القانون التنظيمي للجماعات 14-113.
وقبل تدارس المجلس جدول أعمال الجلسة الأولى من هذه الدورة تلا السيد فؤاد لعتريس كاتب المجلس ملخصا عن اشغال الدورة السابقة، كما استعرض النقط المدرجة بجدول هذه الجلسة. وبعد نقاش مستفيض ومسؤول من طرف السيدات والسادة المستشارات والمستشارين تم التصويت على النقط التالية بـ:
1-     التصويت بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها على تحيين وتعديل كناش التحملات المتعلق باستغلال مرافق سوق الثلاثاء الأسبوعي؛
2-     التصويت بالإجماع على تحيين وتعديل كناش التحملات المتعلق باستغلال مرفق المجزرة الجماعية؛
3-     التصويت بالإجماع على تأجيل الدراسة والتصويت على تولية بعض دكاكين الملك الخاص الجماعي؛
4-     التصويت بأغلبية الأعضاء المزاولين لمهامهم على تعديل الملحق التعديلي لاتفاقية التدبير المفوض للمرفق العام الخاص بالنفايات المنزلية والمشابهة بين جماعة الخميسات وشركة أوزون؛
5-     التصويت بالإجماع على إجراء مسطرة الوضع رهن الإشارة المتعلق بحديقة المقاومة (غابة المرابو ).