جماعة الخميسات تعقد الجلسة الثانية والثالثة من دورة ماي 2024


22/05/2024

 

عقد المجلس الجماعي للخميسات برئاسة السيد حسن ميسور، صبيحة يوم الثلاثاء  21 ماي 2024، بقاعة الخزانة الجماعية، الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي 2024 و ذلك بحضور السيد باشا مدينة الخميسات والسيد مدير مصالح الجماعة إلى جانب السيدات و السادة أعضاء المجلس. فضلا عن السيدات والسادة أطر المجلس وممثلي الهيئات المدنية والإعلام المحلي.

افتتح السيد حسن ميسور أشغال الجلسة الثانية من هذه الدورة بكلمة ترحيبية بالحضور، وقد تدارس المجلس جدول أعمال الجلسة الثانية من هذه الدورة، بعدما استعرض السيد فؤاد لعتريس كاتب المجلس النقط المدرجة بجدول هذه الجلسة. وبعد نقاش مستفيض ومسؤول من طرف السيدات والسادة المستشارات والمستشارين تمت:

المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بدفتر التحملات المتعلق بالترخيص بالاحتلال المؤقت للملك العام التابع للجماعة الترابية للخميسات بإقامة بناء. كما تمت المصادقة بالإجماع على النقطة المتعلقة ببرمجة فائض إضافي عن سنة 2023. فضلا عن ذلك، تمت المصادقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين على تأجيل النقطة المتعلقة بكناش التحملات المتعلق بكراء مرفق المحطة الطرقية. وتم التصويت بالإجماع  على تعديل النظام الداخلي لمجلس جماعة الخميسات.  كما تم التصويت بأغلبية الاعضاء الحاضرين على إحداث لجنة مؤقتة لبحث سبل الرفع من مداخيل الجماعة. علاوة على ذلك، تمت المصادقة بالإجماع  على قبول هبة عبارة عن قطعة أرضية. وقد تم أيضا التصويت بالإجماع على رفض النقطتين المتعلقتين بتعديل اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات وجمعية النادي البلدي للتنس، و المتعلقة بالملحق التعديلي رقم 02 لاتفاقية التدبير المفوض للمرفق العام الخاص بالنفايات المنزلية والمشابهة بين جماعة الخميسات وشركة أوزون. وقد تم التصويت بالإجماع على اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي  وعمال جماعة الخميسات.

كما عقد المجلس الجماعي على الساعة الثالثة مساءا الجلسة الثالثة من هذه الدورة والتي خصصت للجواب على الأسئلة الكتابية التي تقدم بها النائب الثالث للرئيس السيد أحمد بلغازي. وفي الختام، تلا السيد فؤاد لعتريس كاتب المجلس نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.